أهداف القسم

New Page 1

أهداف قسم التسويق:
• بناء شخصية الطالب وتنمية قدراته العلمية والبحثية بأسلوب علمي متميز في هذا المجال.
• ربط الطالب بالمعرفة العلمية والعملية في مجال التسويق وبكل ما هو جديد في هذا المجال .
• الربط بين الطرح النظري والتطبيق العملي في مجال التسويق ودمج الطالب في المجالين معا للحصول على الفائدة المرجوة.
• المساهمة في تزويد منشات الأعمال الإنتاجية والخدمية بالكوادر الوطنية المتخصصة في مجال التسويق.
• ربط المفهوم العام للتسويق بالأدبيات الإسلامية والسعي في طرح برامج وأدوات تسويقية بديلة تتفق وتوجهات ديننا الإسلامي الحنيف.

ج - ارتباط قسم التسويق بأهداف الكلية ورسالتها:
تهدف كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز إلى تأهيل الطلاب الملتحقين بها بالعلوم الأساسية في العديد من التخصصات مثل إدارة الأعمال والإدارة العامة والمحاسبة والاقتصاد والسياسة والأنظمة مع التركيز على النوعية من خلال مناهج حديثة ومتطورة تقوم على نظريات علمية أصيلة وتطبيقات عملية مرتبطة بالبيئة السعودية تسعى لإمداد المملكة بحاجتها من المتخصصين في المجالات المختلفة.
وحيث أن تخصص التسويق أصبح من ابرز التخصصات التي تهتم بها الكثير من الجامعات في الدول المتقدمة لذلك فانه من الطبيعي أن تسعى كلية الاقتصاد والإدارة – في إطار خططها التطويرية – إلى إنشاء قسم للتسويق مع الحرص على ارتباطه بأهداف الكلية ورسالتها ولتحقيق ذلك فانه من المقررات أن يتضمن قسم التسويق مناهج علمية جديدة تستمد مقوماتها وجذورها من الفكر الإسلامي ومن المتطلبات الفعلية لبيئة الأعمال السعودية مع الاهتمام بتطوير تلك المناهج بما يفي بحاجات مؤسسات الأعمال الإنتاجية والخدمية ويواكب المتغيرات المحلية والعالمية وأبرزها النمو المستمر في مجال التجارة الالكترونية واتساع قطاع الخدمات والتوجه نحو الخصخصة وانضمام المملكة العربية السعودية لمنظمة التجارة العالمية .


آخر تحديث
9/15/2014 9:37:38 AM